» » كيفية تعقب مصدر البريد الالكتروني بتقنية مجانية.


في بدايات استخدام شبكة الانترنيت كان من الصعب تعقب مصادر البريد الالكتروني، لكن في الوقت الحاضر تيسرت مجموعة من الادوات المجانية لتسهيل هذا الغرض، في هذه المقالة سوف اشرح كيفية تعقب بريد الكتروني من المكان المرسل منه باستخدام بعض الادوات البسيطة والمتاحة مجانا للجميع.

لتعقب اي بريد الكتروني نحتاج اولا الى الحصول على عنوان IP للمرسل، ومن اجل هذا يجب اظهار خاصية بسيطة تسمى The Email Headers ، هده الخاصية تكون عادة مخفية عن المستخدم العادي في جميع الرسائل الواردة لانها تظهر بشكل فوضوي تقريبا.
كل ما سنقوم به هو اظهار هذه المعلومات التي ستعطينا IP الخاص بالمرسل ودلك باتباع التعليمات اسفله:

الخطوة الاولى

لمستخدمي Gmail:
بعد الدخول الى الايميل المراد تعقبه ستجد ايقونة في اليمين كما هو مبين في الصورة اعلاه بعض الضغط نختار خاصية afficher l'origine او show original للمتصفحين باللغة الانجليزية كما هو مبين اسفله.
لمستخدمي HOTMAIL:

لمستخدمي YAHOO:
لمستخدمي OUTLOOK:
الخطوة الثانية:

بعد اتباع الخطوات اعلاه ستظر لنا صفحة جديدة كما هو مبين في الصورة اسفله كلما سيلزمنا هو البحت عن عنوان IP الخاص بالمرسل تم ننتقل الى الخطوة الثالثة.


الخطوة الثالثة:
في 
بعد الحصول على IP الخاص بالمرسل سنتمكن بكل سهولة من معرفة وتعقب موقع المرسل من خلال استخدام بعض المواقع والخدمات المجانية.
اليكم بعض من هذه المواقع التي سنستعملها لتعقب مصدر الرسالة:







هذه طريقة بسيطة لمعرفة وتعقب اية رسالة الكترونية الا انه لايمكن تعقب جميع الايميلات لان البعض يستعمل طرق للتشفير وتغيير عنوان IP مما يعطي معلومات مغلوطة. وتبقى هذه الطريقة صالحة فيما دون ذلك.


»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

تعليقاتكم تسعدنا