» » » » خمسة اسباب تجعلنا نستغني عن استعمال الكمبيوتر المكتبي بعد اليوم


فكرة أن صندوق واحد يجلس على مكتبك هو أفضل وسيلة للتعامل مع جميع الأنشطة الرقمية الخاصة بك لا يمكن أن يكون أكثر استعمالا بعد اليوم ويمكن القول ان هدا العجوز عفا عليه الزمان، وفي ما يلي سنتطرق الى بعض الاسباب التي تجعل استخدام الكمبيوتر المحمول عوض الكمبيوتر المكتبي فعل يفرض نفسه بقوة.

- المواصفات والأداء:
من خلال مقارنة لمواصفات الاجهزة المكتبية بالاجهزة المحمولة نجد ان :
الاجهزة المكتبية تملاء مساحة اكبر وتاتي باحجام كبيرة الى جانب العديد من الاسلاك التي تملاء جنبات المكتب زيادة على استغلال الطاقة بشكل مضاعف بالمقارنة مع الاجهزة المحمولة التي تأتي عكس ما سبق،
وما يخص الاداء لانجد فرق كبير الافي الحالات النادرة والخدمات الخاصة.


- الألعاب والترفيه:
مؤخرا صنعت اجهزة محمولة بتقنيات عالية كجهاز ROG G751  الذي يعالج مشكلة الحرارة بالتبريد السائل كما سبقت الاشارة الى مواصفاته في تدوسنة سابقة.
ونجد العديد من الاجهزة المحمولة مصممة لنظام الالعاب تحقق اداء مساو مع الاجهزة المكتبية المخصصة للالعاب الراقية.




قابلية التنقل:
تعد هذه الخاصية بمتابة ضربة قاضية للاجهزة المكتبية. لان الجانب السلبي الاكبر لهذه الاخيرة يكم في استقرارها بشكل دائم على مكتبك، لايمكن اصطحابها الى غرفة العائلة ناهيك اخدها معك في سفرك او الى عملك.
ومع بزوغ فجر الاتصالات المتنقلة 4G / 5G... اصبح التنقل هو كل شيء في حساب اليوم. لا احد ينتظر حتى العودة الى المنزل لفحص البريد الالكتروني الخاص بهم، كما تنوعت اشكال واحجام التقنيات المحمولة مما ساعد على تسخير الاستخدام السريع للمعلومات في اي مكان واي زمان بفضل الاجهزة المحمولة.



- استخدام عام:
هل من الضروري استخدام انظمة الاجهزة المكتبية في كل تعاملاتنا؟
يعد الهاتف الذكي جيد بما فيه الكفاية لعدد متزايد من الناس، اد ان اكتر من نصف مستخدمي الشبكة في العام الماضي هم مستخدمي الهواتف النقالة، والواح tablet متل ايباد يمكن ان تحل محل الكمبيوتر التقليدي في العديد من المجالات.



- السعر:
كانت الاجهزة المكتبية تعد الخيار الافضل ادا ما كنا نتحدت عن الميزانية سابقا، ولكن لم يعد الفارق في الميزانية ملحوظا باي شكل بل ادا ما احتسبنا القيم المضافة للاجهزة المحمولة ستكون الاجهزة المكتبية اغلى ميزانيتا من نظيرتها. وفي الكتير من الاحوال نجد بعض الاجهزة المحمولة ارخص.

ادن لماذا نستخدم الاجهزة المكتبية؟

القضية ضد الاجهزة المكتبية تعد قوية جدا.
في الواقع،انت لا تحتاج الى الكمبيوتر المكتبي بعد اليوم الا ادا كانت لديك متطلبات محددة للغاية، واعتقد ان استعمال المحمول يوفر غالبية الاحتياجات المطلوبة.


»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث
التعليقات
1 التعليقات

1 comments :

  1. 1- الكيبورد المدمج في المحمول يسبب أمراض الظهر بسبب عدم قدرة المستخدم في أكثر الأوقات على الجلوس بشكل سليم وهذا سبب مهم جداً يجعل معظم المستخدمين لفترات طويلة يفضلون المكتبي على المحمول .
    1- معظم مستخدمي الكمبيوتر المحترفين يرغبون في إستخدام شاشة واسعة لا تقل عن 32 بوصة وهذا مايوفره لهم الكمبيوتر المكتبي .
    3- توجد مشكلة عامة في الكيبورد في الأجهزة المحمولة يعرفها مدخلي البيانات وهي عدم القدرة على الكتابة بسرعة بسبب مشكلة القفز على الأحرف .

    ردحذف

تعليقاتكم تسعدنا