» » استراتيجية للربح من اليوتيوب و نصائح قيمة لكي لا يتم حظر قناتك و فيديوهاتك

استراتيجية للربح من اليوتيوب و نصائح قيمة لكي لا يتم حظر قناتك و فيديوهاتك



لا يختلف اثنان على ان اليوتوب اصبح اليوم انجع وسيلة للربح من الانترنت بحيث ان هنالك الآلاف ان لم نقل الملايين من الاشخاص يحققون مدخول شهري فقط لانهم ينشرون الفيديوهات على اليوتيوب , لكن و رغم أن الربح من اليويتوب يعتبر من بين اسهل الامور التي يمكن القيام بها  إلى أن هناك فئة كبيرة من  الأشخاص يعانون بشكل كبير  مع اليوتيوب إما لأنهم يربحون مجرد سنتيمات يوميا نتيجة لضعف عدد المشاهدات على الفيديوهات التي يقومون بتنزيلها و إما نتيجة لحظر فيديوهاتهم أو قنواتهم على اليوتيوب  .


لذلك في هاته التدوينة ان شاء الله سنتعرف على استراتيجية سليمة و فعالة  للربح من اليوتيوب و مضاعفة ارباحك بطريقة معقلنة إلى جانب بعض النصائح لإحترام قوانين اليويتوب و تفادي حظر فيديوهاتك و قناتك على اليوتيوب .



استراتيجية سليمة ومعقلنة لتحقيق مدخول على اليوتيوب  :

من اجل الربح من اليوتيوب عليك اولا ان تقوم بإنشاءك حساب على اليوتيوب و ربطه بحساب أدسنس بعد ذلك تقوم باتباع الخطوات التالية  :
1. قم بإنشاء قناة على اليوتيوب متخصصة في مجال معين مثلا : الرياضة ، أخبار ، تقنية ، كرة القدم , لقطات مضحكة  …
( اختيار مجال معين سوف يجعلك تتميز على اليويتوب و تحسّن من نسبة إقتراح فيديوهاتك على المستخدمين من أجل مشاهدتها ).
2. إبدا في الحصول على فيديوهات مجانية و بدون حقوق كي تتفادى إغلاق قناتك .
3. بعد تحميل الفيديوهات على جهاز الحاسوب الخاص بك ، من الأفضل أن تقوم بالتعديل عليها بأحد برامج التعديل على الفيديوهات ثم رفعها بشكل تدريجي على قناتك في اليوتيوب و من الافضل ألا تتعدى 15 فيديو في الاسبوع الواحد  ( يمنح اليوتيوب للاشخاص العاديين رفع 3 فيديوهات في اليوم الواحد ) .
4. بعد رفع الفيديو قم بوضع وصف مناسب يحتوي على كلمات مفتاحية خاصة بالفيديو و تعبر عنه فإن قمت مثلا برفع فيديو كرة القدم ، فحاول ان يحتوي الوصف على كلمات مثل : كرة القدم , ميسي , كريستيانو , مهارات كرة القدم , مباراة نارية  ... و نفس الشيء في العلامات المقترحة .
هاته الطريقة هي طريقة فعالة و اكثر من رائعة للاشخاص الذين يريدون تحقيق مدخول محترم من اليوتيوب خصوصا ان استعملت هاته الطريقة في انشاء محتوى اجنبي مما سيزيد بلا شك في مداخيلك من الفيديوهات التي ترفعها على قناتك .

نصائح لمضاعفة ارباحك و تفادي حظر قناتك و فيديوهاتك :

لكي تحافظ على استمرارية قناتك و فيديوهاتك على اليوتيوب و تربح الاموال بدون مشاكل مستقبلية مع اليوتيوب يجب عليك الانتباه و الاخذ بعين الاعتبار مجموعة من الضوابط و الخطوط الحمراء التي وضعتها اليوتيوب بالنسبة للمستخدمين .
ولكي لا تتجاوز هاته الخطوط الحمراء ,  انصحك بما يلي :
 لا تقم بجلب زيارات و مشاهدات زائفة ... مهما طال الفيديو الخاص بك على اليوتيوب فصدقني انه سبتم حظره واذا ماقدر الله وتم حظرك 3 مرات في اقل من 6 اشهر سيتم حذف قناتك نهائيا .
 لا تنسى حقوق الملكية باليوتيوب فليس عليك نشر فيديو ينتمي لقناة اخرى بل ابحث في مصادر خارجية لكي لا تتعارض مع حقوق الطبع و النشر باليوتيوب .
لا تقم بحشو الفيديو بكلمات مفتاحية كثيرة جدا في الوصف و العلامات المقترحة و خصوصا كلمات لا علاقة لها بعنوان الفيديو الخاص بك .
–  لا تستخدم عناوين قد تؤدي إلى حظر الفيديو نتيجة لمخالفة إرشادات المنتدى مثل الكلمات الجنسية مثل كلمة: عارية أو مثييرة أو غيرها من الكلمات الغير أخلاقية ، لا تستخدم أيضا الكلمات التي تدل على العنف مثل كلمة : ذبح أو تقطيع او قتل ... ، فإذا استخدمت هاته الكلمات تأكد من أنه سوف يتم حظر الفيديو من طرف اليوتيوب مهما طال تواجده .
  قم بنشر الفيديو الخاص بك على جروبات الفيس بوك و المنتديات ، إلى جانب النصيحة الأهم و هي أن لا تقوم بخداع الزائر اي أنك إذا وضعت عنوانا للفيديو يدل على الضحك يجب أن يحتوي الفيديو بالفعل على شيء مضحك ، حتى تكسب ثقة الزائر و تجعله يشترك في قناتك .
–  إهتم بتصميم شعار لقناتك و خلفية معبرة عن موضوع القناة و يمكنك أيضا إنشاء صفحة على الفيس بوك بإسم القناة ووضع رابط الصفحة أسفل كل فيديو تقوم بتنزيله على اليويتوب ، و النصيحة الأهم هي أن لا تستصغر هذا العمل و أن تستمر في العمل عليه ولا تتوقف بعد أسبوع ثم تقول أنك لا تربح شيء .


في الاخير لم يتبق لي الا ان اتمنى لكم التوفيق في مسار الربح من الانترنت وما عليك الان هو ان تكون اكثر جدية و اصرارا على الربح من اليوتيو ب و ان تتعامل بشكل احترافي مع قناتك وستوفق ان شاء الله .

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث
التعليقات
1 التعليقات

1 comments :

تعليقاتكم تسعدنا